الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* وزير الزراعة: ضوابط لتصنيع الأعلاف ومركزاتها

المصدر : جريدة الاهرام 2/9/2018

كتبت ــ إيمان الشاهد

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية صناعة مخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها، وفقا لمعايير علمية لتواكب الاحتياجات الغذائية للسلالات المحلية والأجنبية سواء كانت من الدواجن أو حيوانات المزرعة، كما شدد على ضرورة أن يتم ذلك من خلال التسجيلات المعتمدة من الوزارة والضوابط الموضوعة.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن تسجيل مخاليط الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها، يتم من قبل لجنة علمية فنية متخصصة تقوم بفحص ودراسة التسجيلات، ولا تعتمد التسجيلة إلا بعد التأكد من مدى صلاحيتها وملاءمتها من الناحية العلمية والعملية، وأنها تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجى أو تناسلى سواء كان للدواجن أو لحيوانات التسمين أو الألبان، وكذلك الأسماك.

واشارت الى ان قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة اعتمد 424 تسجيلة مخاليط أعلاف و 172  تسجيلة أجنبية خلال أغسطس الماضي.

ومن جانبه قال الدكتور طارق سليمان  رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أن القطاع يهيب بعدم تداول أى من الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها إلا طبقا لتسجيلات معتمدة من القطاع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع